الوزير الأول يترأس اجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة موسم الأمطار

ترأس الوزير الأول المختار ولد أجـاي، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير ومتابعة موسم الأمطار.

وخلال الاجتماع تم استعراض مستوى التحضيرات الجارية، ومناقشة النواقص المسجلة والتوصيات المقدمة من اللجنة الفنية، بهدف وضع التدابير اللازمة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة والحد من آثار التساقطات المطرية على المواطنين والممتلكات والبنى التحتية،وفقا ما نشرت الوزارة الأولى على صفحتها بفيسبوك.

وأكد  الوزير الأول أهمية التنسيق الفعال بين مختلف القطاعات المعنية، واعتماد مقاربة استباقية تقوم على سرعة التدخل ونجاعة الاستجابة، مع توفير الوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتنفيذ الخطط المعتمدة.

ودعا الوزير الأول إلى الاستفادة من الدروس المستخلصة من المواسم السابقة، موجها اللجنة الفنية إلى مواصلة تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات بما يضمن أعلى درجات الجاهزية.

 

 

j