استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي.
وأوضح الوزير السنغالي في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الرسالة تعكس قيم الأخوة والسلام والإرادة المشتركة لقائدي البلدين في تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع موريتانيا والسنغال، مؤكدة متانة التعاون الثنائي وعمق الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين.
وأضاف أن زيارته إلى نواكشوط لم تقتصر على تسليم الرسالة، بل شملت أيضًا مباحثات حول عدد من الملفات ذات الأهمية الاستراتيجية، وفي مقدمتها مشروع السلحفاة الكبرى آحميم (GTA)، الذي وصفه بأنه نموذج ناجح للشراكة والتعاون بين البلدين.
وأشار إلى أن إدارة مشاريع النفط والغاز المشتركة تتطلب تنسيقا دائما وتوافقا في الرؤى، مؤكدا أن المباحثات أسهمت في تعزيز هذا التنسيق بما يخدم المصالح المشتركة، ومشددا على تطابق مواقف موريتانيا والسنغال بشأن هذا الملف.
وأكد الوزير السنغالي أن بلاده بقيادة الرئيس باسيرو ديوماي فاي، ستواصل الدفاع عن مصالح موريتانيا كما تدافع عن مصالحها الوطنية، انطلاقا من متانة العلاقات وروح الشراكة التي تجمع البلدين.
كما كشف أن اللقاء تناول عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في إطار التشاور والتنسيق بين البلدين، معربا عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق له خلال الزيارة.
وحضر اللقاء الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد اشروقه، ووزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، إلى جانب عدد من المسؤولين برئاسة الجمهورية ووزارة الطاقة والنفط.








